منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 النعيمي : لايوجد ما يمنع اعلان نتائج " التوجيهي " في شهر رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تالا

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 27/03/2010

مُساهمةموضوع: النعيمي : لايوجد ما يمنع اعلان نتائج " التوجيهي " في شهر رمضان   الأحد يوليو 24, 2011 12:58 pm

النعيمي : لايوجد ما يمنع اعلان نتائج " التوجيهي " في شهر رمضان



- محمد شطناوي - اكد وزير التربية و التعليم الدكتور تيسير النعيمي ان ادارة الامتحانات و الاختبارات في الوزارة تقوم بوضع خطة زمنية محكمة توضح خطوات العمل و الاجراءات المتعلقة بعقد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية , وان هذه الاجراءات الدقيقة التي تقوم بها ادارة الامتحانات تتطلب وقتا محدودا وزمنا مدروسا

و اضاف في مؤتمر صحفي عقد في مبنى ادارة الامتحانات ان لجان تصحيح امتحان الثانوية العامة انهت تصحيح جميع المباحث في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية يوم امس الجمعة.

ورفض النعيمي تحديد موعد لاعلان النتائج مؤكدا ان الاعلان سيكون قبل يومين من انتهاء جميع عمليات التصحيح التي تشمل التدقيق والمطابقة وادخال العلامات والبيانات على اجهزة الحاسوب مؤكدا انه لايوجد هناك ما يمنع اعلان النتائج في شهر رمضان المبارك

وعرض النعيمي سير الامتحان والمراحل التي يمر بها موضحا ان الامتحان يسير ضمن عملية منظمة ومضبوطة شعارها الدقة والموضوعية تضمن عدم اغفال اي حق للطالب وفقا لعملية مؤسسية ومواصفات مدروسة.

وبين ان اولى مراحل الامتحان يبدا من اعداد الورقة الامتحانية التي تعتبر الاساس الذي يقوم عليه الامتحان اذ يتم تطويرها من خلال اختيار ذوي الخبرة العالية من الخبراء والمختصين ووضع مواصفات دقيقة كان آخرها وضع جداول مواصفات تتناسب مع مستويات الطلبة المعرفية والتحصيلية.

وبين ان المرحلة الثانية تتضمن استقبال طلبات الاشتراك في الامتحان اذ تضع الوزارة ارشادات خاصة لهذه الغاية فيما تتضمن المرحلة الثالثة اجراءات عقدد الامتحان التي تشمل طباعة ونسخ الارواق الامتحانية ووضعها في مغلفات خاصة ولكل قاعة على حده وتسليمها الى مديريات التربية والتعليم التي تقوم بتخزينها في قاصات وغرف محكمة.

و اشار النعيمي ان توزيع مغلفات الاسئلة على رؤساء القاعات ومساعديهم يتم يوميا وحسب المخطط الزمني المدروس بحيث يراعي الفروق الفردية بين مديرية التربية والتعليم وقاعة الامتحان بصورة تضمن عدم بقاء المغلف بيد رئيس القاعة ومساعده اكثر من ربع ساعة على بدء الامتحان.

وبعد نهاية الامتحانات تبدأ عملية التصحيح بحسب النعيمي الذي اكد انها تخضع لآلية محكمة ودقيقة تتضمن تصحيح السؤال الواحد من قبل مصحح اول باللون الاحمر في غرفة مستقلة ومن ثم يتم ارساله الى غرفة ثانية ليتم تصحيحيه باللون الاخضر ثم يرسل الى غرفة ثالثة ليتم تصحيحه بحيث يراعي المصحح الثالث ضبط دقة السؤال والتاكد من تصحيحه.

وقال انه بعد انتهاء عمليات التصحيح تبدأ عمليات المطابقة والتدقيق يدويا والكترونيا وادخال النتائج على اجهزة الحاسوب ودعو ة لجنة الامتحان العام للاجتماع لدراسة نسب النجاح وطباعة النتائج وتسليمها لمديريات التربية والتعليم وموقع الايديو ويف تمهيدا لاعلانها للطلبة في موعد تحدده الوزارة.

و في نهاية المؤتمر رافق الصحفيين وزير التربية و التعليم في جولة الى قاعات التصحيح شارحا كيفية سير عملية التدقيق و ادخال البانات الى الحاسوب.تربية نيوز
study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النعيمي : لايوجد ما يمنع اعلان نتائج " التوجيهي " في شهر رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قــســم الــعــام :: اخبار التوجيهي-
انتقل الى: