منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 كلاسيكو النار... اما "سبيشال" او "اميزينغ"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 655
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 24
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: كلاسيكو النار... اما "سبيشال" او "اميزينغ"!   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 5:14 am

كلاسيكو النار... اما "سبيشال" او "اميزينغ"!

خلدون الشيخ- ربما يكون هذا أكثر كلاسيكو أتطلع لمشاهدته منذ سنوات طويلة، لأنني أعلم النتيجة الايجابية التي سيخرج بها أي من الفريقين ستعني الكثير للمتابعين، لان الاخفاق قد يعني نهاية حقبة ذهبية لغوارديولا البارسا أو فشل أسطورة في ترسيخ سمعته لمورينيو الريال.

عندما خسر الريال 5-0 في المباراة الاولى الموسم الماضي، عاش مدربه كابوساً مرعباً استمر بعدها لستة كلاسيكيات وهو يعاني من عقدة اسمها "برشلونة"، لكن اليوم المثالي جاء لأخذ ثأره بحرارة من الفريق الذي أتخمه بضراوة بأسوأ سجل ممكن... مورينيو أدرك أنه بنى آلة كروية رهيبة، ليس للمنافسة في الدوري الاسباني بل لمنافسة برشلونة وكسر شوكته، فما يملكه الريال اليوم من النجوم في كل الخطوط يكفي للمنافسة على خمس أو ست بطولات، فلا يضعف بغياب نجم لان البدائل دائماً جاهزة، والاهم اليوم في نجوم الريال انهم معبئون حتى الثمالة بفكرة الاجهاز على البارسا، وهم يدركون ان السبت المقبل سيكون اليوم المثالي ليس فقط لتوسيع الفارق الى تسع نقاط، بل للثأر من خماسية الموسم الماضي المؤلمة، فمورينيو بات يشحذ سيفه بشهية، وهو يضع نصب عينه سداسية من الالقاب في عام 2012، ولن يسمح بالتفريط بهذه الفرصة.


في المقابل، لم يعان برشلونة من تفاوت في الاداء والنتائج وكثرة المشاكل أبداً تحت ادارة جوزيب غوارديولا مثل التي يعانيها هذا الموسم، فلحن الاعتماد على ميسي دائماً وأبداً بات مزعجاً للمدرب الموهوب، وهو يعلم انه لا يملك ما يملكه الريال من بدائل جاهزين في كل وقت وزمن، فاذا غاب بويول او بيكي او انييستا وانخفض مستوى فيا وبيدرو وبوسكيتس فان الاداء .


يهبط وتتأثر نتائج الفريق التي لم تر انتظاماً في كل جولات الدوري، فبعد كل نتيجة كبيرة هناك نتيجة عادية او مخيبة تليها، وكي يكسر غوارديولا هذه الوتيرة عليها الخروج بفوز، وليس بتعادل، لانه يعلم ان النقاط الست ستبقى على حالها، وحينها سينتظر اخفاقاً للريال هنا او هناك، أي ان الامور لن تكون في يديه.
فوز الريال سيعني اقترابه من اللقب رغم عدم انتصاف الموسم بعد، وسيعني أيضاً سقوطاً تدريجياً للبارسا من على سفح القمة الكروية، والتي قد تقود الى سيطرة ملكية أيضاً على التشاميونز ليغ، وقد نرى تفككاً في صفوف البارسا مع مزيد من الرحيل لنجومه وصغاره.

في المقابل فان فوز برشلونة في "بيرنابيو" سيحطم اسطورة "السبيشال وان"، وسيعزز البارسا عقدته التي لازمت المدرب البرتغالي سنوات طويلة، وسيؤكد النادي الكتالوني على محافظته على القمة العالمية، وانه ما زال الفريق "الاميزينغ وان"، والاكثر اثارة في الكرة الارضية.

عام 2011 شهد 6 كلاسيكيات، فاز الريال بواحد والبارسا باثنين وتعادلا بثلاثة، رغم ان الكلاسيكو الاخير أثبت تطوراً كبيراً للريال ومعاناة للبارسا بسبب عدم وجود البدائل الجاهزة.

ببساطة الكلاسيكو المقبل، أو الاخير في عام 2011، اما يكون "سبيشال" او يكون "اميزينغ"... فأتمنى المتعة للجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jitan.hooxs.com
 
كلاسيكو النار... اما "سبيشال" او "اميزينغ"!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قــســم الرياضة والنشاط-
انتقل الى: