منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 مهارة رجال الامن تكشف عن اكبر سرقة محل مجوهرات في الكرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهدي
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 25
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: مهارة رجال الامن تكشف عن اكبر سرقة محل مجوهرات في الكرك   الأحد مارس 18, 2012 6:14 am

مهارة رجال الامن تكشف عن اكبر سرقة محل مجوهرات في الكرك


الكرك- حــسن الضــمــور- تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف لغز اكبر سرقة محل مجوهرات يقع بالتحديد مقابل كوخ الشرطة مباشرة في محافظة الكرك، قام بها س.ج بالاستعانة مع ر. ع وهم من أصحاب السوابق في محافظة الكرك.
فقد تعمد السارقان على استغلال ظلام الليل وانقطاع الكهرباء المتكرر على المدينة ليستغلا الوقت المناسب لتنفيذ واحدة من أكبر جرائمهما في المنطقة، فيما راح رجال البحث الجنائي يبحثون عن فرضية قطع الكهرباء عن شارع سوق الذهب ليقوم السارق بتنفيذ سرقته وخلع وكسر الاقفال المحصنة وسرقة أكبر وأشهر محل مجوهرات بأقل من ٣ دقائق قبل أن يلوذا بالفرار ومغادرة موقع السرقة
وفي التفاصيل وحسب مصدر مطلع فإن السارقين قاما باصطفاف الباص ( كيا بريجو لون سلفر) أمام بوابة محل المجوهرات بعد الساعة الحادية عشر ليل الأربعاء الماضي ليعزل رؤية رجال الشرطة المتواجدين داخل الكوخ الأمني الذي يقابلهم مباشرة بمسافة تقارب العشرين مترا.
ولتنفيذ مخططهما بشكل أدق فقد قام السارقان بجر (مشمع حصيرة لون أحمر) كان موجود بالقرب من محل الذهب يستخدمه بائع بسطة ليقوم السارقان بالاختباء تحته.
وبسرعة عالية، تمكن السارقان من تكسير أقفال المحل ورفع أباجور المحل الحديدي بارتفاع ٣٠ سم تقريبا وذلك خلال دقيقتين ليدخلا محل المجوهرات حاملين معهما كيس قماش(شوال) ليقوما بتعبئته بالذهب وأثناء ذلك يشتغل إنذار المحل في حين يقوم السارق بالهرب ومعه مالا يقل عن ٢ كيلو من الذهب تقدر بقيمة ٩٠ ألف دينار ويقوم بالهروب مستعينا بالباص للهرب ويولي هاربا بالخروج من مدينة الكرك.
عند ذلك سمع رجال الكوخ الأمني صوت زامور الإنذار الخافت ولكن لم يستطيعوا تحديد مكان الصوت لانقطاع الإضاءة عن الشارع وذلك لإن الإنذار لم يستمر سوى ١٥ ثانية فيما كانت المدة لا تكفي لتحديد اتجاه الصوت فيما قام الشرطي بتوجيه نداء عبر أجهزة اللاسلكي لإعلامهم عن اشتغال الانذار ، ليبدأ التحدي والمواجهة الأمنية.
تمكن الجناة من مغادرة مدينة الكرك دون أن يتم ضبطه من الشرطة ليخرج من داخل مدينة الكرك ليتفاجئ بدورية الشرطة الاعتيادية التي كانت تقوم بواجبها التي كانت تتشكل من ٣ أفراد من الشرطة ٢ رقيب و ١ شرطي عريف .
وصل الجناة لجسر الكرك وذلك حوالي الساعة الثانية ليلا قبل فجر الخميس ١٥ / ٣ / ٢٠١٢ ، ليتفاجئ بدورية الشرطة حيث لم تكن الدورية تعلم بتفاصيل السرقة التي حصلت قبل نصف ساعة ولكن"افراد الدورية" الذين سمعوا نداء الطوارئ ، فقاموا على الفور بعمل نقطة غلق للشارع وتفتيش السيارات.
قامت الدورية بإيقاف الباص الذي يقل الجناة والمجوهرات رغم أنهم لا يعلمون اوصاف المركبة ، فيما توقف السارق الذي يقود المركبة لإشارة التوقف مبرزا إثبات الهوية ، حيث توقف الجناة وامتثلا لأمر شرطي الدورية ليظهرا حسن نوايا لغايات استغفال الشرطة الثلاث في هذا الوقت كان السارق على درجة من الذكاء ليبادل أفراد الأمن بالسلام الحار .
قام افراد الدورية بتدقيق هوية المشتبه بهم ليكشف أنهم من أرباب السوابق ، فطلبوا منهم النزول من المركبة ، بعدما شاهدوا بجانب مقعد السائق سيف حاد ، وقاموا بالتحفظ على مفاتيح الباص لضمان السيطرة على الموقف وعدم هروب الجناة، ووضع القيد الأمني بيدي المشتبه بهم وقاموا بتفتيش دقيق للباص خاصة بعد أن اكتشف رجال الأمن أنهم من أرباب السوابق.
المشتبه بهم اكدوا لأفراد الدورية أن الباب الجانبي للباص معطل ولا يمكن فتحه ، مما زاد من اصرار افراد الامن على فتح الباص وتفتيشه أدق وأثناء تفتيش الباص تبين وجود ساطور آخر بالإضافة للسيف ، فيما اكتشف رجال الدورية "شوال" الذهب كان خلف الكرسي الخلفي فيما وجدوا "كمشة" من الذهب بجانب السائق كان السارق يلامسها، وعندها حاول السارقون الهروب والاستيلاء على مسدس الرقيب فيما وصلت سيارة البحث الجنائي وسيطروا على الموقف.
البحث الجنائي قام بالاتصال مع صاحب محل المجوهرات الذي حضر من منزله بحدود الساعة الثالثة فجرا لاستكمال التحقيق وإعادة المجوهرات له التي وصلت قيمتها حوالي 90 أ
لف دينار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jitan.hooxs.com
مهدي
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
العمر : 25
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مهارة رجال الامن تكشف عن اكبر سرقة محل مجوهرات في الكرك   الأحد مارس 18, 2012 6:16 am

الله يق
ويكم على الظلم يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jitan.hooxs.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 655
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 25
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: رد: مهارة رجال الامن تكشف عن اكبر سرقة محل مجوهرات في الكرك   الثلاثاء مارس 20, 2012 4:48 am

اللــــــــــــه يعــــــ1000ــــ
ـــطيكم عافيــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jitan.hooxs.com
 
مهارة رجال الامن تكشف عن اكبر سرقة محل مجوهرات في الكرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قسم الاخبار المحلية (الاردن)-
انتقل الى: