منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 كم هي تكلفة انتاج جهاز نيكسوس 7 في الواقع؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تالا

avatar

عدد المساهمات : 76
تاريخ التسجيل : 27/03/2010

مُساهمةموضوع: كم هي تكلفة انتاج جهاز نيكسوس 7 في الواقع؟   الأربعاء يناير 09, 2013 11:21 am

كم هي تكلفة انتاج جهاز نيكسوس 7 في الواقع؟

بمجرد الاعلان عن الجهاز اللوحي “نيكسوس 7″ الذي طرحته جوجل بالتعاون مع شركة “اسوس”، انطلقت التساؤلات عن سعره المثير للجدل والذي يبلغ في حده الادنى 199 دولارا امريكيا فقط.



يشار الى ان فكرة طرح جهاز لوحي بسعر يساوي كلفته الانتاجية ليست جديدة. فقد شهدنا حالة كهذه مع طرح الجهاز اللوحي “كيندل فاير” من شركة “أمازون” الذي ظهر هو الآخر بسعر 199 دولارا امريكيا، والذي يعتمد بالأساس على ارباح تجنيها الشركة من تسويق المحتويات الخاصة بهذا الجهاز، وفي حالة “كيندل فاير” فإن الارباح تأتي من تسويق الكتب الالكترونية عبر متجر “امازون”.
وهناك من قال ان شركة “امازون” تسوق جهازها اللوحي “كيندل فاير” بخسارة طفيفة ولكنها كانت تعوض ذلك من خلال الارباح التي تجنيها من بيع المحتويات، وهذا هو الاهم، لأن الجهاز ليس سوى أداة استهلاك وإما الربح فيأتي من خلال بيع المادة المستهلكة وهي الكتب الالكترونية.
وبالفعل تمكن “كيندل فاير” من الاصطفاف في المرتبة الثانية بعد جهاز الايباد مباشرة من حيث حجم المبيعات التي حققها وهو لغاية الآن يعتبر الجهاز اللوحي الثاني من حيث حجم حصته في سوق الاجهزة اللوحي.
من ناحيتهم، يبدو ان جوجل و”اسوس” اعجبا بهذه الفكرة وبهذا النهج، وعليه قررت الشركتان اتباع هذه الفكرة بجهاز لوحي يعتمد على سعره المخفض الى ادنى حد ممكن، والاعتماد على بيع المحتويات الخاصة به من تطبيقات وبرمجيات عن طريق “جوجل بلاي”.
وبالفعل طرحت جوجل جهاز “نيكسوس 7″ بسعر يكاد يكون مساويا لتكلفة الانتاج أي ان جوجل و”اسوس” لا يربحان من تسويق الجهاز شيئا، فهل هذا صحيح حقا ؟
للإجابة عن هذا السؤال، تولى موقع Techlnsights البحث عن اجابة شافية ، فاحضر جهاز “نيكسوس 7″ وسارع خبراء الموقع الى تفكيك الجهاز الى اصغر اجزائه للتعرف على سعر كل جزء منها ثم حساب تكلفة التركيب والبرمجة وغيرها من تكاليف الجهاز الواحد، ليتوصل الموقع في النهاية الى ان تكلفة انتاج جهاز واحد من “نيكسوس 7″ تساوي 184 دولارا امريكيا، أي ان جوجل رغم ذلك لا تبيع الجهاز بسعر تكلفة الانتاج ولا تخسر من بيعه، بل هي تربح قيمة 15 دولار في كل جهاز.
وبالرغم من النسبة الضئيلة من الربح، إلا ان جوجل لا تعتمد عليها، وخلافا لشركة “أمازون” التي على ما يبدو تنفق من ميزانيتها لتسويق جهازها، فإن جوجل لا تزال تجني الربح ولو الضئيل من تسويق الجهاز على امل جني الارباح الحقيقية من بيع الفحوى عبر “جوجل بلاي” لهذا الجهاز.
الغاية الاساسية التي تسعى الى تحقيقها جوجل هي فرض جهازها بقوة في الاسواق بفضل سعره المنخفض الذي لا بد سيلقى اقبالا واسعا وسط المستخدمين الذين لا يبحثون عن اكثر البرمجيات والخصائص تعقيدا، وإنما كل ما يرغبون به في جهاز كهذا عدة وظائف اساسية يؤديها الجهاز بشكل يرضي المستخدم، وهذا بالفعل ما يجدونه في “نيكسوس 7″.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كم هي تكلفة انتاج جهاز نيكسوس 7 في الواقع؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قسم عالم التابلت-
انتقل الى: