منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 دعوة من حلاوة ......كن دائم المرح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
1smsm



عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 11/01/2013

مُساهمةموضوع: دعوة من حلاوة ......كن دائم المرح    الجمعة يناير 11, 2013 3:42 pm



السلام عليكم:

روح الدعابة من خصائص المرح, تجعلك دائما ضاحكاً وباسم الثغر , وتبعد عنك التفكير الصارم الجاد فى نفسك , أو في الآخرين الذى يزيد عن حده .. والدعابة تريح القلب , وتساعد على الاسترخاء , وتجعل قلبك منفتحاً على كل من حولك , وتساعدك على تخطى الأزمات , وتزيل كثيراً من الحدة التى عادة ماتوجد بين أفراد العائلة , وتسمح لكم بالمزاح مع بعضكم البعض حينما يكون الوقت مناسباً . وتساعد ايضا على التواصل المستمر مع الآخرين عندما يكون هناك حديث من القلب الى القلب.


ومن المحزن أن يفقد بعض الناس روح المرح والدعابة , فهم يبدون دائما مفرطين فى الجدية , ويقعون دائما على شفا جرف هار من الكآبة والاهتمام المبالغ فيه بكل شىء . وغالباً ماتجد هؤلاء الناس وعلى وجهوهم علامات الغضب والتجهم , ونادراً مايشعرون بمتعة الأشياء البسيطة . وغنى عن القول ان من لايملكون روح الدعابة هم اكثر الناس ضيقاً بصغائر الأمور.


ان روح الدعابة تعنى كل شيء , بدءاً من المقدرة على ان تضحك على نفسك , وعلى ان تكون منفتحاً للأمور الجديدة , مروراً بالتدحرج على ارض البيت , او الشجار الهزلي مع الاطفال , الى ممارسة العاب مرحة مع الزوج او الزوجة , او تدبير بعض الخدع الخفيفة في بعضكم البعض . المهم هو ان تشيع روح الدعابة بينكم.

وإذا شعرت انك تفقد الدعابة فلاتقلق , فمن السهل استعادتها بالابتسام , ثم استمر وحاول وجرب . ثم ابدأ في مراقبة الاشخاص المرحين , وبدلاً من ان تنظر الى مايفعلون على انه من خفة العقل , انظر اليه على أنه من خفة الظل . والمرح شىء برىء لايؤذي احداً , بل انه يجدد النشاط والحيوية وله أثر علاجي وحينما تراقب الاشخاص المرحين حقاً. انظر كم هم سعداء؟ ومدى مايجلبونه من سعادة للآخرين.


أما إذاكنت لاتحب ان تكون اكثر مرحاً . فلاينبغى عليك ان تغير من شخصيتك الاساسية , بل الأفضل , ان تسير بخطى بطيئة , فإن أى شيء تفعله للتقليل من جديتك سيحس به الآخرون ممن حولك , ويتلقونه جيداً , بل ان هذا قد يجعل اولئك البعيدين عنك يقتربون منك , ويستمتعون بصحبتك والأهم من ذلك , أنك ستجد نفسك , وقد أصبحت اكثر اهمية , واقل اكتراثاً , ولن تبدو لك المشاكل اليومية قضية كبرى , ولن تشغل بالك بصغائر الأمور
تحياتي لكم.....[right][b] pig
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة من حلاوة ......كن دائم المرح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قــســم الراحه وترويح القلوبـ-
انتقل الى: