منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 رقص التانغو علاج خاص جدا في مستشفيات الارجنتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
1smsm



عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 11/01/2013

مُساهمةموضوع: رقص التانغو علاج خاص جدا في مستشفيات الارجنتين   السبت يناير 12, 2013 10:21 am

تقوم مستشفيات في الأرجنتين بتعليم رقص التانغو الذي تشكل العلاقة مع الاخر امرا مهما جدا في اطاره، لمعالجة المرضى العقليين والمتقاعدين بغية مساعدتهم على التواصل مجددا مع العالم المحيط بهم.
وتقول سيلفينا بيرل منسقة محترف تعليم التانغو في مستشفى بوردا للأمراض العقلية وهو من المستشفيات التي تعتمد رقصة التانغو كعلاج في بوينوس ايريس، لوكالة فرانس برس إن "ضم الشريك بين الذراعين يضفي على هذه الرقصة طابعا خاصا، ويستولد نوعا من العلاقة الغرامية".
وتساهم رقصة التانغو التي أبصرت النور في نهاية القرن التاسع عشر في الاحياء الفقيرة في بوينوس أيرس ومونتيفيديو والتي أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العام 2009 في قائمة التراث العالمي، في معالجة المرضى بشكل أفضل، على ما تقول هذه الطبيبة النفسانية.
وتؤكد سيلفينا بيرل ان "رقصة التانغو لا تكفي وحدها لشفاء المرضى ... لكن خلال الصف الممتد على ساعة واحدة، لا يصاب المرضى بالهلوسة، فهم منشغلون يركزون على الخطوات الواجب القيام بها".
ومستشفى بوردا هو مستشفى للأمراض النفسية والعقلية مخصص للرجال، لكن متطوعات يساعدن سيلفينا بيرل على تعليم هذه الرقصة الصعبة لنحو 20 مريضا يخطون خطواتهم الأولى بخجل في أجواء هادئة وودية.
ويعتمد محترف تعليم التانغو في مستشفى راموس ميخييا العام في بوينوس آيريس التقنية عينها، لكنها توجهها لجمهور مختلف هم الكبار في السن.
وتسمح هذه التقنية بمكافحة الإحباط والملل عند أشخاص أحيلوا إلى التقاعد بعد مسيرة ناشطة.
وتقول ألبا بالبوني (67 عاما) المسؤولة عن هذه المدرسة التي يرتادها شباب أيضا "عدم الحركة يتربص بالاشخاص الذين تقاعدوا للتو، اما التانغو فيسمح لهم فورا باستعادة حياة اجتماعية نشطة".
ويبدو ان عبارة "رقص التانغو يحتاج الى شخصين" التي تسخدم عادة للقول ان المسؤولية لا تقع على طرف واحد في اي نزاع، تشكل مفتاح التأثير العلاجي لمحترف التانغو في مستشفى بوردا.
وتوضح سيلفينا بيرل "نعالج مرض الذهان بمساعدة التانغو لان هذه الرقصة تشكل لغة ترغم المريض على التواصل مع الاخر في حين ان الاخر غير موجود في عالمه".
وتؤكد "لا وجود للتانغو دون الاخر ولا رقصة من دون تنسيق الخطوات. لذا الاخر ضروري جدا للرقص كما هي الحال مع القواعد والخطوات والتصاميم".
ومن الملفت رؤية هؤلاء المرضى يتواصلون مع الاخر ويبحثون عنه بدلا من التقوقع في عالمهم. ولكي يتمكنوا من الرقص ينفتحون على العالم الذي يحيطهم.
في مستشفى راموس ميخييا تشكل قاعة "كارلوس غادريل" تيمنا بمؤلف موسيقي شهير لموسيقى التانغو في مطلع القرن العشرين، واحة للعيش بوئام في مبنى يشهد حركة نشطة في اروقة تكتظ بالناس من مرضى واطباء وممرضين.
وتقول البا بالبوني التي امضت 33 عاما في الولايات المتحدة وتهتم في محترف التانغو بالقادمين الجدد "التانغو رائع فعلا للمسنين. هذا السحر عائد اولا الى ضم الاخر بين ذراعيه".
ويبدو ان هذا السحر فعل فعله على فيديريكو تريسيرو (65 عاما) احد القادمين الجدد. فهو يقول لوكالة فرانس برس "نتعود على ضم بعضنا البعض. في مدارس رقص التانغو يركزون على تصاميم الرقص اما نحن فنركز خصو
صا على هذا التواصل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رقص التانغو علاج خاص جدا في مستشفيات الارجنتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قــســم الفكر والثقافه-
انتقل الى: