منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

 برشلونة يودع بطولة اوروبا للاندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 655
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 24
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: برشلونة يودع بطولة اوروبا للاندية   الثلاثاء يونيو 18, 2013 5:22 am

 

برشلونة يودع بطولة اوروبا للاندية





في مباراة الإياب للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.التي اقيمت بين نادي برشلونة ونادي بايرن ميونخ 



أطلق بايرن ميونيخ الألماني رصاصة الرحمة على برشلونة الأسباني وألحق به هزيمة مذلة بثلاثية نظيفة 



وأطاح بالفريق الكتالوني من البطولة بعدما لقنه درسا قاسيا للمرة الثانية في غضون ثمانية أيامن وألحق به أسوأ هزيمة على ملعبه كامب نو 



منذ سنوات طويلة ليؤكد بايرن أحقيته ببلوغ المباراة النهائية للبطولة بجدارة بعدما فاز 7/صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث انتهت مباراة الذهاب في ميونيخ بفوز بايرن 4/صفر منتصف الأسبوع الماضي.
قاد هذه المباراة الحكم السلوفيني دامير سكومينا 



ولحق بايرن في النهائي بمواطنه بوروسيا دورتموند الذي تأهل أمس رسميا بعد هزيمته صفر/2 أمام مضيفه ريال مدريد إيابا وفوز 4/3 في مجموع المباراتين.

وبهذا ، تجمع المباراة النهائية للبطولة والمقررة على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن في 25 أيار/مايو الحالي بين فريقين ألمانيين للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
برشلونة لم يكن مقنع في هذه المباراة ولم يقدم الاداء المرجوا منه وخيب امال جماهيره العريضه في كل مكان 




وواصل بايرن انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحقق اليوم فوزه الثامن عشر على التوالي في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بمختلف البطولات.



كما اقترب بايرن ، الذي حطم العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم ، من تحقيق حلم الثلاثية في الموسم الحالي حيث توج الفريق قبل أكثر من أسبوعين بلقب الدوري الألماني (بونسدليجا) 



ووصل لنهائي كأس ألمانيا ونهائي دوري الأبطال
وحجز بايرن مكانه في نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم حيث خسر النهائي في عام 2010 أمام انتر ميلان الإيطالي ثم في الموسم الماضي أمام تشيلسي الإنجليزي.



وواصل برشلونة عروضه المهتزة في الآونة 
الأخيرة خاصة في ظل غياب عدد من العناصر المؤثرة عن صفوف الفريق 



وفي مقدمتهاالأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عانى في الآونة الأخيرة من إصابة في عضلات الفخذ وغاب عن تشكيلة الفريق في لقاء اليوم وإن جلس ضمن الاحتياطيين على مقاعد البدلاء.
كما غاب عن تشكيلة برشلونة كل من المدافع المخضرم كارلوس بويول والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للإصابة وسيرخيو بوسكيتس والفرنسي إيريك أبيدال لعدم اكتمال الشفاء وخوردي ألبا للإيقاف.



جاء الشوط الأول من المباراة متكافئا، بيد أن هجمات الفريق البافاري المرتدة السريعة كانت الأخطر، وكاد في أكثر من مناسبة أن يهز شباك أصحاب الأرض. 



وضح اعتماد بايرن على الضغط المكثف على لاعبي برشلونة في كل مكان بالملعب فلم يستفد أصحاب الأرض من استحواذهم على الكرة معظم الوقت فلم تشهد الدقائق الأولى أي فرص خطيرة حقيقية على المرميين.




وكاد دفاع برشلونة يكلف فريقه غاليا في الدقيقة الخامسة تحت ضغط من لاعبي برشلونة ولكن الحارس فيكتور فالديز أمسك الكرة بهدوء وارتدت الهجمة لصالح برشلونة ولكن تمريرة البرازيلي داني ألفيش العالية وجدت يقظة واضحة من مانويل نيوير حارس بايرن الذي أمسك الكرة بثبات.



وتدخل دفاع بايرن في الوقت المناسب ليستخلص الكرة من ديفيد فيا بعدما وصلت إليه داخل منطقة جزاء الضيوف في الدقيقة السابعة ثم ارتدت الهجمة لصالح بايرن ولكنها انتهت بتسديدة متسرعة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة اصطدمت بالدفاع لتضيع الفرصة.




ولعب تشافي هيرنانديز الكرة عالية من ضربة حرة لبرشلونة ولكن جيرارد بيكيه أطاح بها عاليا بضربة رأس غير متقنة.
وكثف بايرن هجومه بعد هذه الفرصة لمباغتة برشلونة بهدف يقضي تنماما على آماله ولكن دفاع برشلونة نجح في التصدي لهذه المحاولات.
نادي برشلونة فقد وجد صعوبة كبيرة في الوصول الى منطقة جزاء الخصم 



ولم يشكل أي خطورة تذكر على مرماه على مدار 45 دقيقة، باستثناء تسديدة المهاجم بيدرو رودريغيز القوية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن التي أبعدها الحارس مانويل نوير الى ضربة زاوية،



وتسديدة خافي هيرنانديز من داخل المنطقة التي اعتلت العارضة البافارية بقليل.
لينتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد غير مقنع من برشلونة الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة عن طريق انيستا 



ولكن هجماته افتقدت للفعالية والدقة المطلوبة في مواجهة الدفاع الصلد والمتكتل من بايرن الذي شكلت هجماته المرتدة خطورة فائقة وكادت تسفر عن أكثر من هدف.
الشوط الثاني حيث باغت روبن أصحاب الأرض بهدف قاتل في الدقيقة 48 ليبدد آمال برشلونة تماما في اللقاء بعدما أصبح بحاجة لتسجيل ستة أهداف من أجل العبور للنهائي.



وجاء الهدف اثر تمريرة طولية عالية وصلت إلى روبن في الناحية اليمنى من الملعب لينطلق بها إلى داخل حدود منطقة الجزاء 



ثم راوغ أدريانو قبل أن يسدد الكرة بيسراه رائعة من بين أدريانو وألكسندر سونج إلى داخل المرمى على يمين الحارس.
واستمر الأداء على ما هو عليه حتى دفع تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة بلاعبه أليكسيس سانشيز بدلا من تشافي غير الموفق.لاعب بايرن ميونخ الفرنسي ريبيري كان شعلة داخل الملعب واستطاع ان يقود فريقه بجداره


ورغم هذا ، استمر الأداء على نفس المنوال مما دفع فيلانوفا لإجراء تغييره الثاني بنزول تياجو ألكانتارا في الدقيقة 65 بدلا من إنييستا.
وبينما بحث برشلونة عن هدف التعادل وحفظ ماء الوجه ، تلقى الفريق صفعة جديدة باهتزاز شباكه مرتين في غضون خمس دقائق حيث سجل مدافعه بيكيه واللاعب الألماني الخطير توماس مولر هدفين لبايرن في الدقيقتين 72 و76 .


وجاء هدف بيكيه اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها الفرنسي فرانك ريبيري من الناحية اليسرى وحاول بيكيه تشتيتها ولمنه وضعها في شباك فريقه عن طريق الخطأ.
ولم يحصل برشلونة على الوقت الكافي حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة في هذه المباراة 

اثر هجمة مماثلة وتمريرة عرضية من ريبيري بالذات ليرتقي لها مولر عاليا 

وهو في حلق المرمى ويتفوق على سونج وبارترا ويضع الكرة برأسه داخل الشباك.

وخلال الربع ساعة الأخير ، كاد بايرن يعزز النتيجة بمزيد من الأهداف بينما فشل برشلونة المهتز في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه.ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز عريض وكبير لبايرن ميونخ اسعد جماهيره العريضه التي رافقته في هذه المباراة 

وضرب بايرن ميونيخ بذلك موعداً في النهائي الذي سيقام على ملعب ويمبلي الشهير بلندن، مع الفريق الألماني الآخر بروسيا دورتموند 
ويحجز بطاقة العبور الى نهائي البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jitan.hooxs.com
 
برشلونة يودع بطولة اوروبا للاندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قــســم الرياضة والنشاط-
انتقل الى: