منتديات جيطان
السلام عليكم....
اهلا بكم بموقعنا الخاص بالالكترونيات
اخي الكريم لم تقم بتسجيل الدخول بعد
لتسجيل الدخول اضغط على دخول
للاشتراك اضغط على تسجيل

شاكرين لكم حسن الزيارة
.............. اكاديمية المهد


جيطان
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  All pruduct  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  Arduino  LCDs & LEDs  Motors & Drivers  Programmers & Kits   Power & Battery  Robotics Kits  Resistors   Sensors & Modules  Wireless Modules  
جديد اصبح بامكانكم مشاركتنا مساهماتكم واسئلتكم في كل ما يخص مشاريع الاردوين والرازبيري والبيك
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
study english quotes هو قسم جديد للحكم المميزة نرجو ان ينال اعجابكم study
مطلوب ادمن لادارة المنتدى شرط ان يكون متفرغ على من لديه الاستعداد مراسلتي ع الايميل hooxs.hooxs@yahoo.com
جديد قسم مشاريع الاردوينو اضغط على الصورة للقرائة والمساهمة في المشاريع

شاطر | 
 

  بايرن يتوّج بلقب كأس المانيا ويحقّق ثلاثية تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 655
تاريخ التسجيل : 25/03/2010
العمر : 24
الموقع : عمان - الاردن

مُساهمةموضوع: بايرن يتوّج بلقب كأس المانيا ويحقّق ثلاثية تاريخية    الثلاثاء يونيو 18, 2013 5:27 am

حقق نادي بايرن ميونيخ أول ثلاثية في تاريخه بعدما حصد لقب كأس ألمانيا 
عبر الفوز على شتوتغارت (3-2) في المباراة التي جمعت بينهما في برلين في نهائي البطولة،

ليكون اللقب هو خير وداع للمدرب القدير يوب هاينكس.

وفاز بايرن بلقب الدوري الألماني محطما العديد من الأرقام القياسية قبل أن يهزم منافسه اللدود بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد ويمبلي (2-1)، ثم حسم اليوم لقب الكأس ليسجل أول ثلاثية في تاريخ ألمانيا.وانضم بايرن ميونخ 

إلى مجموعة الأندية التي حققت الإنجاز الثلاثي وهي غلاسغو رينجرز الأسكتلندي (1967) وأياكس أمستردام الهولندي (1972) وآيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (1999) وبرشلونة الإسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010.)

كما أن الفوز بلقب الكأس جعل يوب هاينكس يعادل الرقم القياسي لمجموعة من أعظم مدربي العالم، سير أليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد وجوسيب غوارديولا مع برشلونة وجوزيه مورينيو مع إنتر ميلان.

وأدرك الفريق البافاري مراده بتحقيقه لثلاثية تاريخية لم يسبق أن حقّقها أي فريق ألماني آخر، لينضمّ إلى نخبة النوادي الأوروبية التي بلغت هذا الانجاز وهي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي (1967) وأياكس أمستردام الهولندي (1972) وآيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (1999) وبرشلونة الإسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010). 

وكان بايرن ميونخ قد فاز بلقب الدوري الألماني مبكّراً قبل أن يظفر ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام غريمه بوروسيا دورتموند في نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية على ملعب ويمبلي (2-1).


وافتقد بايرن ميونيخ إلى جهود الثنائي الدولي دانتي ولويز غوستافو بسبب انضمامها إلى قائمة المنتخب البرازيلي في كأس القارات، ولكن النادي البافاري استعاد جهود صانع اللعب الفرنسي فران ريبيري بعد غيابه عن أخر مباراتين للنادي البافاري في كأس ألمانيا بعد تعرضه للطرد خلال الفوز على اوغسبورغ في الدور الثالث،.

وعلى ملعب برلين الأولمبي، أمام 74244 متفرجا، 

قاد هذه المباراة الحكم الالماني مانويل جراف


لعب الفريقان بطريقة واحدة اعتمدت على مهاجم صريح واحد مع 5 في وسط الملعب.
وأجاد شتوتغارت الدفاع والهجوم في بداية المباراة، لكن لاعبيه لم يحسنوا إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب، في حين كان اعتماد الفريق البافاري على الهجمات المرتدة السريعة، خصوصا تلك التي قادها الفرنسي فرانك ريبيري قبل أن يأخذ المبادرة مع مرور الوقت.
وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء إثر دفع ومخاشنة من قبل الغيني إبراهيما تراوريه للقائد فيليب لام، انبرى لها توماس مولر ووضع الكرة على يمين حارس شتوتغارت زفن أولريش (37).

وكاد ماريو غوميز يضيف الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد أن تلقى كرة داخل المنطقة، فهرب من مراقبه، وسدد إلا أن الاخير وضع قدمه فابتعدت الكرة قليلا عن القائم الايسر إلى ركنية (45+3).
وفي مستهل الشوط الثاني، عزز بايرن ميونيخ تقدمه بهدف ثان بعدما دخل الهولندي أريين روبن منطقة شتوتغارت في الجهة اليمنى، وأعطى كرة قصيرة إلى القائد لام القادم من الخلف، عكسها الأخير أمام المرمى تابعها ماريو غوميز في الشباك بسهولة (48).

وتكرر السيناريو، وأضاف غوميز الهدف الثاني الشخصي، الثالث لفريقه بعد أن هرب توماس مولر في الجهة اليمنى، وأرسل الكرة عرضية قابلها غوميز ببطن قدمه اليمنى على يسار أولريش (61).

وقلص شتوتغارت الفارق إثر عرضية من الياباني غوتوكو ساكي بعد دقائق قليلة من نزوله بديلا على رأس النمساوي مارتن هارنيك على يمين حارس البايرن مانويل نوير (71).

وتحسن أداء شتوتغارت، ليحرز الهدف الثاني من متابعة للاعبه مارتن هارنيك الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه (80).

ليعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز كبير لبايرن ميونخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jitan.hooxs.com
 
بايرن يتوّج بلقب كأس المانيا ويحقّق ثلاثية تاريخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيطان :: قــســم الرياضة والنشاط-
انتقل الى: